تفاصيل الخبر
الكهرباء تشدد الاجراءات لمواجهة " الوباء "
التاريخ : 27 / 12 / 2020
تأمين التيار للمستشفيات .. وخدمات " أون لاين " للمشتركين شاكر : 98% من المراكز جاهزة .. للتعامل " عن بعد " مع المواطنين


قرر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بالتوسع في تلقى وتقديم كافة الخدمات للمواطنين أون لاين وعبر المنصة الإلكترونية لقطاع الكهرباء وإخضاع جميع العاملين والمواطنين للكشف عن الحرارة قبل دخول مبانى الوزارة والشركات التابعة وإدارات الكهرباء على مستوى الجمهورية وعمل كروت متابعة وفحوصات دورية للأجانب وللعاملين القادمين من الخارج.  وأصدر شاكر في تصريحات له اليوم، تعليماته المشددة بتأمين التغذية الكهربائية لجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية وتقديم الدعم الفنى لإدارة أي مستشفى تحتاج إلى دعم لحل مشكلات التغذية الكهربائية وتأمين التيار لضمان عمل كافة الأجهزة الطبية بأعلى المعدلات لمواجهة تداعيات كورونا وكذلك التنسيق مع كافة أجهزة الدولة لتوفير التيار لأى مستشفى ميدانى جديد تقرر الدولة إقامته فورا. وكانت قد أصدرت الشركة القابضة للكهرباء التي يرأسها المهندس جابر الدسوقي، عدة قرارات لزيادة الإجراءات الاحترازية المعمول بها لمواجهة فيروس كورونا بما يضمن استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين وسلامة العاملين وكذلك تعقيم جميع المكاتب وصالات الاستقبال بصفة دورية يوميا مع استمرار أعمال الكشف وقراءة العدادات وتحصيل الفواتير بانتظام والتأكيد على إخضاع الأجانب بالمواقع لإجراءات مشددة من خلال كارت متابعة يومى، وإحضار تحليل PCR.وكافة إدارات الكهرباء جاهزة للعمل واستقبال طلبات المواطنين إلكترونيا وعبر شبكات الإنترنت ومن خلال مواقع الشركات وذلك بعد أن تم الانتهاء من تطوير مراكز الخدمة وتحديثها وتطبيق نظام الشباك الواحد وميكنة الإدارات التجارية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 461 من إجمالي 466 مركزا لتقديم 25 خدمة للجمهور وتطبيق نظام Q الخاص بانتظار المشتركين والذي من خلاله يتم تقديم خدمة عصرية للمواطنين في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية. ويهدف برنامج الوزارة لإدخال أحدث التكنولوجيات لإدارة الشبكة القومية وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين والقضاء على الروتين وأخطاء العاملين وأنه تم تركيب نحو 10 ملايين عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء حتى الآن وتوفير نقاط شحن منتشرة على مستوى الجمهورية لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركات الدفع الإلكتروني.وأشار الوزير إلى أنه تم إعداد دليل الخدمات الجماهيرية يتضمن قائمة بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين وتشمل نحو 26 خدمة وتم إتاحة الخدمات إلكترونيًا على البوابة الموحدة للحكومة المصرية، كما تم الانتهاء من ميكنة وربط أجهزة الحاسب ببرنامج الشباك الواحد بإجمالي 466 مركزا.

العودة الى الأخبار