تفاصيل الخبر
26 خدمة إلكترونية بــ 466 مركزاً وميكنة الإدارات التجارية - شاكر أعلي معايير الجودة فى خدمة المواطن .. ورفع شامل لكفاءة الشبكات
التاريخ : 11 / 12 / 2022
"الشباك الواحد " بجميع إدارات الكهرباء على مستوى الجمهورية


انتهى قطاع الكهرباء من تطبيق نظام الشباك الواحد فى جميع مراكز الخدمة وميكنة الادارات التجارية على مستوى الجمهورية والبالغ عددها  466 مركزا لتقديم 25 خدمة للجمهور بشكل مباشر كما تم تطبيق نظام Q الخاص بانتظار المشتركين والذي من خلاله يتم تقديم خدمة عصرية للمواطنين فى إطارالإهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

اعلن ذلك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عقب التقرير الذى تلقاة امس ونائبة المهندس اسامة عسران من رئيس القابضة للكهرباء المهندس جابر الدسوقى.

قال الوزير ان برنامج الوزارة يهدف لادخال احدث التكنولوجيات لادارة الشبكة القومية وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين والقضاء على الروتين واخطاء العاملين وانة تم تركيب ما يزيد عن 10 ملايين عداد مسبوق الدفع بشركات توزيع الكهرباء حتى الان و توفير نقاط شحن منتشرة على مستوى الجمهورية لشحن كروت العدادات مسبوقة الدفع من خلال منافذ شركات الدفع الإلكتروني.مشيرا الى أنه تم إعداد دليل الخدمات الجماهيرية يتضمن قائمة بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين وتشمل حوالى 26 خدمة وتم إتاحة الخدمات الكترونياً على البوابة الموحدة للحكومة المصرية ، كما  تم الإنتهاء من ميكنة و ربط أجهزة الحاسب ببرنامج الشباك الواحد بإجمالى 466 مركز.

اكد الوزير على جهود الوزارة  بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان إستقرار وإستمرار التغذية الكهربائية طبقاً أعلى معايير الجودة الكهربائية من حيث تقليل فترات إنقطاع التيار وازمنتها وكذلك الارتقاء بمستوى الخدمات التجارية المقدمة للمشتركين ولمواجهة الزيادة المستمره فى الاستهلاك نظراً لما توليه القيادة السياسية من اهتمام فى هذا الشان لاستمرار عمليات التنمية الشاملة فى كافة محافظات مصر والتوجيهات بتوفير البنية التحتية السليمة وتطوير ورفع كفاءة شبكات توزيع الكهرباء.

اوضح المهندس حسام عفيفى رئيس شركة توزيع شمال القاهرة بلغت قيمة ما تم إستثماره خلال عام لتطوير شبكات المناطق التى تغطيها الشركة حوالى 500 مليون جنيه وانة تم الانتهاء من تطوير مراكز الخدمة وتطبيق نظام الشباك الواحد فى 38 إدارة ويقوم الشباك بتقديم 25 خدمة للمشتركين بشكل مباشر. لخدمة حوالى  (5)  ملايين  مشترك مقسمين على أربع قطاعات تضم قطاع الحلمية و المطرية و المرج و الخانكة وقطاع شبرا وقطاع مدينة نصر وقطاع مصر الجديدة وتشمل خدمات الشباك الواحد تركيب عداد قانونى لأول مرة،  وعداد بدل تالف ، تغيير اسم صاحب العداد ، استبدال عداد بقدرة أكبر ، جدولة مديونية على أقساط شهرية ، توصيل التيار الكهربائى للمبانى السكنية القانونية والمستشار الاستثمارية والمبانى غير القانونية ، توصيل تيار مؤقت ، تغيير نوع النشاط، شحن كارت عداد مسبوق الدفع واستخراج بدل فاقد للكارت ، تلقى بلاغات الشكاوى والأعطال،وتم إتاحة الخدمات الكترونياً على البوابة الموحدة للحكومة المصرية

العودة الى الأخبار