أكد د. أيمن حمزة - المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة أخذت على عاتقها إدخال التحول الرقمى فى جميع الشركات والمرافق التابعة لها لتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات وخصوصًا ذوى الهمم، وذلك فى ظل حق الإتاحة الذى تكفله الدولة لهذه الفئة المميزة من الشعب المصري، وهو ما يتوافق مع خطة الحكومة لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لمصر 2030 ، وقال إن ذلك يعد استكمالاً لأعمال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الذكية التى وصل عدد مستخدميها منذ بداية عملها فى ٢٠٢٠ وحتى الآن إلى 3.5 مليون مستخدم بما يزيد على 3.6 مليون طلب خدمة من الخدمات المتنوعة على المنصة والتى وصلت إلى 25 خدمة.
وأشار إلى أن تطبيقات الاتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوى الإعاقة على الهواتف التى تعمل بنظام الأندرويد تتضمن تطبيق خدمات الكهرباء للمكفوفين والذى يتيح التعريف بخدمات الكهرباء والمستندات اللازمة لكل خدمة والإجراءات الخاصة بها عن طريق الصوت للمكفوفين وضعاف البصر، وتطبيق آخر يقدم نفس الخدمات للصم عن طريق لغة الإشارة، بالاضافة إلى تطبيق موظفى مركز الخدمة حيث يتيح الترجمة بلغة الاشارة فيما بين الموظف والمواطن عن طريق الربط مع تطبيق الخدمات للصم وإجراء المحادثة فيما بينهم بلغة الاشارة.
كما تم البدء فى توفير شاشات تعمل باللمس بعدد من مراكز الخدمة للتعريف بخدمات الكهرباء والمستندات الخاصة بكل خدمة عن طريق لغة الإشارة والبدء فى توفير أجهزة تابلت بعدد من مراكز خدمة للترجمة بلغة الإشارة بين الموظف والمواطن من أصحاب الإعاقة السمعية والصم.
أضاف أن هذه التطبيقات سوف تحقق التنوع فى قنوات تقديم الخدمة للعملاء وسهولة تقديم الشكاوى والبلاغات الخاصة بشكاوى الكهرباء بما يحقق صالح جمهور المشتركين والوصول إلى رضاء العملاء والعمل المستمر فى تحسين جودة الخدمات التى تقدمها الشركات التابعة للعملاء