بدأت محافظات الدلتا فى توديع فواتير الكهرباء الورقية، حيث كشف تقرير تلقاه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة من المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر عن نجاح شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء فى تعميم منظومة الفواتير الالكترونية، بدلا من الفواتير الورقية بمحافظتى المنوفية والغربية، وجزء من محافظة القليوبية التابع للشركة من خلال استخدام وحدات «الهاند هيلد» لنحو 3 ملايين مشترك فى المنازل والمحلات، يمثلون إجمالى عدد المشتركين بالشركة إضافة إلى طرح المتأخرات لمنافذ شركات التحصيل الإلكترونى.
من جانبه أكد المهندس حسن البيلى رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء أن تعميم نظام التحصيل الإلكترونى بالشركة أسهم فى تحقيق عدة مزايا للشركة والمواطنين، منها تعدد منافذ التحصيل الإلكترونى للمشتركين وسهولة دفع الفواتير، وسرعة إصدار وطرح الفواتير للتحصيل وإحكام الرقابة على المحصلين.
وتابع البيلى أن المنظومة الجديدة حققت ترشيدا فى التكلفة، وتوفير وقت طباعة الإيصالات ومتابعة أداء المحصلين باستمرار وتقييم الأداء اليومى لهم ومتابعة نسب التحصيل على مستوى المحصل ومستوى كل فرع.
وتابع أنه تمت ميكنة توريدات المحصلين وربطها بمنظومة التحصيل، مما يسهل عمليات الجرد على المحصلين، مشيدا بفريق العمل الذى أسهم فى نجاح منظومة التحصيل الالكترونى وفقا لتوجيهات الشركة القابضة لكهرباء مصر.
فى سياق متصل، أكد المهندس حسن البيلى أنه فى إطار حرص وزارة الكهرباء والشركة القابضة لكهرباء لكهرباء مصر على تقديم الخدمات للمشتركين بمستوى عال من الجودة وسرعة الأداء وتوفير الوقت والمجهود على المشتركين، تنفذ الشركة خطة لتطوير مراكز الخدمة بجميع الفروع التابعة للشركة بمحافظات الغربية والمنوفية والقليوبية من خلال تعديل وتطوير البنية الإنشائية للفروع، وتوفير وسائل المساعدة الإلكترونية للمشتركين، لافتا إلى أنه تم توفير وسائل التواصل لذوى الاحتياجات الخاصة، وميكنة جميع الخدمات، وتوفيرالمنافذ الإلكترونية للسداد وشحن العدادات مسبقة الدفع، وتقديم طلبات الخدمة.
وأشار إلى أنه يجرى تدريب العمالة بالشركة على التعامل الراقى وسرعة أداء خدمات المشتركين، موضحا أنه يجرى حاليا تطوير عدد من الفروع التابعة للشركة وتشمل فروع الشهداء وتلا وقطور وطوخ وقليوب وشبين الكوم.