أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، حرص الوزارة الكامل على تحسين جودة التغذية الكهربائية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير بيئة آمنة وموثوقة للجميع.
جاء ذلك خلال افتتاح الوزير مركز المتابعة والتشغيل الرقمي بمبنى وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وسعي قطاع الكهرباء لتحقيق رؤية مصر 2030 ووفقا لرؤية الدولة في التحول الرقمي واستخدام وسائل التكنولوجية الحديثة.
وأوضح شاكر -في تصريح اليوم /الثلاثاء/- أهمية حل شكاوى المواطنين بفعالية من خلال نظام متكامل في الوزارة لمتابعة الشكاوى المقدمة عبر وسائل متعددة، مشددا على ضرورة تسريع إنهاء طلبات تركيب العدادات المقدمة من المواطنين، وقياس رضا العميل، وتقليل وقت إصلاح الأعطال، وأداء الصيانة الدورية وفقا للخطة المعتمدة.
ويعد مركز المتابعة والتشغيل الرقمي لشركات توزيع الكهرباء حلا حديثا يهدف لتحسين جودة التغذية الكهربائية وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في قطاع الكهرباء، ومراقبة حالة البنية التحتية، وخدمات الطوارئ والأعطال، والمشروعات الوطنية مثل مشروع "حياة كريمة" الذي يجري تنفيذه في قطاع توزيع الكهرباء.
ويسهم المشروع في تحسين جودة التغذية الكهربائية؛ لتقديم استجابة سريعة وفعالة لمشاكل الكهرباء التي يواجهها المواطنون، حيث يتميز المركز بميزات عالية من الناحية الأمنية، إذ يتم توفير المزيد من الحماية والأمان للمواطنين من خلال استخدام تقنيات التشفير والحماية الأخرى، كما يتم تجهيز المركز بنظام رصد وإنذار مبكر لحوادث الكهرباء والحرائق، مما يساعد في تحقيق الأمان والسلامة الشاملة للمواطنين.
ومن المتوقع أن يسهم هذا المركز في تحسين الإنتاجية والكفاءة، وتعزيز رضا المستخدمين من خلال توفير خدمات كهربائية عالية الجودة بتكلفة منخفضة، وذلك من خلال مراقبة منصة الخدمات الموحدة للكهرباء وتحسين مستوى الخدمة.
ويساعد أيضا في تحقيق التنسيق الكامل للعمليات وتعزيز استجابة الشركات للأعطال من خلال متابعة منظومة الرقم الموحد "121" لشكاوى المواطنين، سواء كانت تقنية أو تجارية، وتذليل كافة العقبات التي تمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين