دشنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أمس أحدث مركز لتقديم الخدمات المواطنين بمنطقة «بشاير الخير٣» بالإسكندرية لخدمة ٣٥ ألف مشترك كمرحلة أولي، وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حرص الحكومة على بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع يتعامل رقميًا فى جميع مناحى الحياة، مشيرا إلى أن ذلك يحتم ضرورة تعزيز تنمية البنية التحتية وتحسين الخدمات الرقمية فى الجهات الحكومية، ورفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رؤية مصر 2030 .
وقال: إن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يسعى دائما إلى التطوير واستخدام أحدث السبل لتطبيق تكنولوجيا الاتصالات وأمن المعلومات فى مجال التحول الرقمى لجميع أعمال المشروعات التى يقوم بها القطاع لرفع مستوى الأداء وتحسين جودة التغذية الكهربائية .
ولفت شاكر إلى جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة فى التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية التى تمثل نقلة نوعية فى مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية فى الوقت الحالى والتى تعتمد بشكل كبير على استغلال موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء وتقليل تكلفة إنتاجها موضحا أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء ترتكز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية .
وفى سياق متصل، افتتح الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع بالشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندس إيهاب الفقى رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء أمس، مركز خدمة بشاير الخير٣، لتقديم خدمات الكهرباء لجمهور المشتركين فى أسرع وقت وطبقا للمواصفات الفنية والمعايير الدولية لجودة الخدمة، فى إطار الزيارة لشركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء، كما عقد خلالها اجتماعا موسعا بالديوان العام للشركة، بحضور رئيس الشركة والقيادات التنفيذية لها تم خلاله استعراض مستجدات الأحداث والخطوات الاستباقية التى يقوم قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة باتخاذها خلال الفترات المقبله لتأمين استقرار التيار وتقديم الخدمات المميزة للمشتركين وتفقد سير العمل ومتابعة التجهيزات الأخير لمركز البيانات الرئيسى (Data Center) بالديوان العام بالشركة الذى يقدم جميع الخدمات والتطبيقات التكنولوجية المختلفة بالشركة .
وقال الدستاوى إن مركز بشاير الخير٣ تم تطويره وتحديثه ضمن خطة وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية وتعميم الهوية البصرية الموحدة لمراكز خدمة العملاء وتقديم خدمات متميزة للعملاء، مؤكدا حرص الشركة القابضة على تطوير ورفع كفاءة أداء مراكز خدمة العملاء التابعة لها للارتقاء بمستوى الأداء فى العمل داخل قطاع الكهرباء .
من جانبه قال المهندس إيهاب الفقى إن مركز بشاير الخير٣ يخدم حاليا ٣٥ ألف مشترك وجار إضافة توسعات أخرى ويقدم العديد من الخدمات المطورة منه خدمات شحن العدادات وخدمات المنصة الإلكترونية المختلفة «تقديم عداد كودى وشهادة بيانات استهلاك - شكاوى الكهرباء المختلفة وخدمات الضبطية القضائية ودفع فواتير الاستهلاك ».
وأضاف الفقى أن مراكز الخدمة المطورة تهدف إلى تحقيق الشفافية ورفع كفاءة العمل والتحول الرقمى تماشيا مع خطة الدولة من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين واستحداث بعض النظم والخدمات التى ستؤدى إلى تحسين مستوى الاداء وزيادة التواصل والتفاعل مع عملاء الشركة.